الذهب ينخفض دون 4 آلاف دولار للأوقية وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية
تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 3% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتنخفض إلى ما دون مستوى 4 آلاف دولار للأوقية، وسط ضغوط ناتجة عن صعود الدولار الأمريكي وتزايد توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، نقلا عن «رويترز».
وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 3.4% ليصل إلى 3968.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 13:12 بتوقيت جرينتش، مسجلاً أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2025.
وجاء هذا التراجع بعدما عزز المستثمرون رهاناتهم على تشديد السياسة النقدية الأمريكية، في أعقاب إشارات أكثر تشدداً من مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الأخير، بالتزامن مع استمرار المخاوف من الضغوط التضخمية المرتبطة بالتطورات الجيوسياسية وحرب إيران.
شاهد ايضاً
ويؤثر ارتفاع أسعار الفائدة سلباً على جاذبية الذهب، باعتباره من الأصول التي لا تدر عائداً، ما يدفع المستثمرين إلى التحول نحو أدوات استثمارية أخرى تحقق عوائد أعلى.
ومنذ تسجيله مستوى قياسياً بلغ 5594.82 دولار للأوقية في أواخر يناير الماضي، فقد المعدن النفيس أكثر من 1600 دولار من قيمته، في واحدة من أكبر موجات التصحيح التي شهدها خلال الأشهر الأخيرة.
وتتجه أنظار المستثمرين حالياً إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، المقرر صدورها غداً الخميس، والتي تُعد المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، بحثاً عن إشارات جديدة قد تحدد مسار أسعار الفائدة والسياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.








