الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت القصيم عن تقديراتها الأولية للأثر المالي الناتج عن تعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في عملياتها التشغيلية، متوقعة أن يؤدي ذلك إلى زيادة إجمالي تكاليف التشغيل بنحو 3% اعتباراً من مطلع العام 2026.

وأوضحت الشركة، في بيان على “تداول” اليوم الخميس، أن هذا الإفصاح يأتي إلحاقاً لإعلانها السابق الصادر في يناير 2026 بشأن تلقيها إشعاراً من شركة أرامكو السعودية يتضمن تعديل أسعار منتجات الوقود المخصصة للاستخدامات الصناعية.

وأضافت أن الدراسات والتحليلات المالية التي أجرتها أظهرت أن الزيادة المتوقعة في أسعار الوقود ستنعكس على تكاليف التشغيل في مصنعي الشركة بمنطقتي القصيم وحائل، حيث يعتمد النشاط الإنتاجي بشكل رئيسي على مدخلات الطاقة المستخدمة في تشغيل الأفران وخطوط الإنتاج.

وبيّنت الشركة أن الأثر المالي الناتج عن التعديل سيبدأ احتسابه اعتباراً من الأول من يناير 2026، وهو تاريخ سريان الأسعار الجديدة للوقود.

وأكدت “أسمنت القصيم” التزامها بمواصلة تطبيق برامج رفع الكفاءة التشغيلية وترشيد استهلاك الطاقة بهدف الحد من تأثير الزيادة في التكاليف، والحفاظ على مستويات الأداء والإنتاجية، بما يدعم استدامة أعمالها وتعزيز القيمة المضافة للمساهمين.

وأشارت الشركة إلى أنها انضمت خلال عام 2024 إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي، الذي يهدف إلى دعم المنشآت الصناعية في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة ورفع تنافسيتها، متوقعة أن يسهم البرنامج في التخفيف من جزء من الأعباء الإضافية الناتجة عن ارتفاع أسعار الوقود من خلال الاستفادة من المبادرات والحلول التي يوفرها.